الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أعشاب لعلاج الالتهاب الكبدي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يوسف
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 35
تاريخ التسجيل : 08/08/2009

مُساهمةموضوع: أعشاب لعلاج الالتهاب الكبدي   الأربعاء سبتمبر 30, 2009 7:56 am

أعشاب لعلاج الالتهاب الكبدي

• البولدو (شجرة الكبد- بولدورس): (Boldaairagrans)
شجرة دائمة الخضرة برية وزراعية, تتكاثر بالبذور, تنمو في البيئات الرطبة وشبه الرطبة ونصف الجافة في المناطق الدافئة والحارة, وموطنه شيلي, والمناطق الاستوائية, وتستعمل منه الأوراق وقشور الساق.

استعمالاته:-
يعالج أمراض الكبد (التهابات – تشمع – احتقان – كسل), ويعالج الإمساك المزمن, والتهابات المرارة, وحصى المرارة.

عناصره الفعالة:-
يحتوي علي مادة البولدوين (Boleine), والبولدوغلوسين (Boldaglucine).
وهما مادتان تكافحان الالتهاب الكبدي المزمن, وتنشطان الكبد بقوة, وتطردان عنه الأخلاط الرديئة.


• راوند (ريم): (Rheum Officinale Baillon)
الراوند: نبات صيني معمر بري وزراعي, يتكاثر بالبذور بالطرق الزراعية العادية.
يستعمل جذره فقط, ويوجد في بعض بلدان حوض البحر الأبيض المتوسط, وبعض البلدان الأوربية في المرتفعات والجبال, إلا أن النوع الصيني هو أفضل الأنواع.

استعمالاته:-
منشط, مقوي, منقي, مطهر, مفرغ للصفراء, منشط للكبد, منق للدم والجهاز الهضمي, يعالج اليرقان, ويكافح الالتهاب الكبدي, وخاصة أنه يساعد علي إفراز العصارة الصفراوية مما يقوي الكبد.


عناصره الفعالة:-
حمض الكريزوفانتين (Acide Cosisofantine), وريميمودين (Rheumimodine), ورسين (Resine), وحماضات كالسيوم (Acetale Calcium), وسكريات (Sucres), وبكتين (Pectine), وريين (Rheine).


• الهندباء البرية (سريس): (Cichoriuntubus)
عشب كالخس إلا أنه مر الطعم قليلا, بري وزراعي, يتكاثر بالبذور, وينمو في البيئة الجافة ونصف الجافة, وينتشر في كل أنحاء العالم تقريبا – وخاصة في البلدان ذات الأنهار – ويؤكل كالجرجير والفجل طازجا غضا.

استعمالاته:-
منشط للمرارة, منق, يكافح الالتهاب الكبدي, ويقوي المعدة, ويعالج عسر الهضم والإمساك, وله حبوب تسمى طرخشقون أقوى منه.

عناصره الفعالة:-
يحتوي علي مادة الإينولين (Inuline), وفيتامينات ومعادن وأحماض هامة, وبذور الهندباء أقوى في الفاعلية من العشي نفسه, وتسمى هذه البذور طرخشقون, كما أن مادة الإينولين تقوي خلايا الكبد وتكافح الفيروس.


• الكيوي (اكتينديا – جنبة مشعة): (Acinidia)
فاكهة معروفة لذيذة الطعم, تزرع في إيطاليا, واليابان, والصين, وكثر من بلدان أوروبا, ينمو في البيئة شبه الرطبة والدافئة, ويتكاثر بالبذور, ويؤكل كفاكهة وهو ملك الفواكه.

استعمالاته:-
يعالج الالتهاب الكبدي, وتشمع الكبد, ويذيب حصى المسالك البولية, ويطرد الزلال الزائد, والأملاح الضارة والزائدة.

عناصره الفعالة:-
يحتوي علي فيتامين (ج) (Vitamine C) ومعادن وأحماض تقضي علي الالتهاب الكبدي, وتذيب حصى الكلي.
• ملفوف بروكسل: (Brassice Oleracea Var)
نبات عشبي طولي من الخضار, صغير الحجم كالكرنب شكلا, يتكاثر بالبذور في المشاتل في بيئة رطبة نصف جافة, وموطنه هولندا, وبلجيكا, وحوض البحر المتوسط, ويؤكل طازجا كالسلطة ومطبوخا أو مخللا.

استعمالاته:-
يعالج أمراض السكري, ويعالج فقر الدم, وتشمع الكبد, ويعالج حالات الزحار, ويقضي علي النحافة لاحتوائه علي نسبة من السكاكر والبروتين.

عناصره الفعالة:-
بكتين (Pectine), وفيتامينات (ب-ج) وأملاح معدنية (Selsmineraux), وبروتين (Protiene), وسكاكر (Sucres), وهيمسللوز (Hemycellulose).


• الكشوت (الأفتيمون):-
هو طفيل نباتي يتسلق علي الكتان يفسده؛ لأنه دابغ لوجود عفص (Tanin) وهو مقو للكبد يعالج الالتهابات؛ لأنه يخرج الفضول العفنة منه, ويسهل المرة الصفراء, ويدخل مع جراب الراعي في علاج تضخم الكبد, ويستعمل فعليا محلي بعسل نحل.


• صفصاف: Salic Alba
يحتوي علي حمض أستيل الصفصاف (Acide Acetylosahicybque), وساليكوزيد (Shicoside), وتانين (Tanin), وهي مواد مضادة لتضخيم الكبد, ومسكنة لآلامه, مضادة لالتهاباته, ويشرب مغلي كالشاي أو منقوعا, ويدخل في تركيبات للسرطان مع الونكا.

• الحماض: Rumex Acetose
يسمى بالمحيض, وراوند بري وسلق بري, والحميض منق للدم, وينفع من هيجان الصفراء, ويعالج احتقانات الكبد, وحبه أقوى منه, ويحتوي علي حمض أوكساليك (Acide Exalique), وفيتامين (ج) (V.C), وبوتاسيوم Potasuim, ومشتقات إنثراسينيك Anthracenique, ويستعمل بذرة مطحونا بعسل للالتهاب الكبدي أكلا.

• الجملوج: Galeoxsie
يسمى رأس الهروجملاج وهو من الأعشاب المضادة الحيوية لوجود مادة السابونين (Saponine), والتانين (Tanine), فهو مضاد للفيروس مطهر.


• الخرشوف (أرض شوكي): Cynara Scalymus
خضار معروف يؤكل مطبوخا بري وزراعي, يتكاثر فسائل ومتجزئ, ينمو في البيئة شبه الرطبة, ونصف الجافة في المناطق المعتدلة في حوض البحر المتوسط, وجنوب أوربا.

استعمالاته:-
لالتهابات الكبد, واليرقان, ومنشط حيوي, ومرمم للخلايا, ومنشط لوظائف الكبد, ويعالج داء الملوك (النقرس), ومدر للبول, ويطرد الزلال الزائد, ويقضي علي ارتفاع الكوليسترول في الدم, ويعالج الأمراض الجلدية التي تحدث بسبب اضطرابات كبدية.

العناصر الفعالة:-
الإينولين مرمم للخلايا (Inuline), وإنزيم (السيناراز) (Enzyme Cynarase), وإنزيم الكاتالاز (Enzyme Catalase), وإنزيم الأوكسيداز (Enzyme Oxydase), وإنزيم أسكوربيناز (Enzyme Ascarbinse), مع فيتامين (A), وحمض السيمارين (Acide Cymarine).
وسبحان الله! إنزيمات تكافح إنزيم SGT الخاص بالتهاب الكبد الناتج عن التهاب خلايا الكبد.


• فستق العبيد (الفول السوداني): (Arachis Hypogaea)
من التسالي معروف وهو نبات عشبي حولي بري وزراعي, ينمو في البيئة شبه الرطبة في المناطق الدافئة والمعتدلة وفي الأراضي الصفراء الخفيفة, ويزرع كالخضار, ثم يجمع ويجفف ويؤكل محمصا مملحا, وينتج منه زيت الفول وطحينة الفول.

استعمالاته:-
منشط للكبد, مرمم لخلاياه, مغذ للجسم (مسمن).

عناصره الفعالة:-
بيتامين (Betamene), وكولين (Chaline), وبروتين (Proteine), وأميدون (Amidon), وآرشيين (ِArachine), وزيوت.
وكذلك التمر الهندي يعالج اليرقان لما يحتويه من عناصر: كحمض الطرطير (Acide citrique).
وحديد, وفسفور, ومنجنيز, وكالسيوم, وصوديوم, وكلور, وتانينو وسكاكر؛ وكذلك عين الجمل (الجوز), فهو منق للدم, مقو, منشط, مهضم, ينشط وظائف الكبد, لما يحتويه من عناصر: كالفوسفور, والبوتاسيوم, والكالسيوم, وفيتامينات (A-B-C), وبروتين.

• الثوم (دواء اليوم):-
أجل إن الثوم من أقوى المضادات للميكروبات, وهو معقم, فهو من الخضروات من الفصيلة الزنبقية, يتكاثر بالبذور والإبصال, ينمو في البيئات الجافة ونصف الجافة وشبه الرطبة في كثير من بلدان العالم.

عناصره الفعالة:-
آلينار (Alinar), وآلين (Aline), وفيتامينات (Inutine), وآليسين (Alicine), وفيتامينات (ج- ب1- ب2- ب3) (C- B1- B2- B3), وآليل بروبيل ثنائي الكبريت, وفوسفور.

استعمالاته الطبية:-
(مخفض للضغط – مطهر معقم – للروماتيزم – طارد للغازات – مقوي للأعصاب – معرق – مدر للبول – لتصلب الشرايين – للسعال – طارد البلغم – مطهر ومنق للدم – مضاد للفيروسات).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mazikalogaen.ahlamontada.com
 
أعشاب لعلاج الالتهاب الكبدي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الراية :: الصحة والمطبخ :: العلاجات الطبيعية و الصناعية-
انتقل الى: